الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم .. وبعد

...

د.ناصر بن سعد القحطاني
وكيل الجامعة للتطوير والجودة
  • ورشة ملاك الاهداف الاستراتيجية للخطة الاستراتيجية للجامعة – الاصدار الثاني 2030
  • الاجتماع الثالث للجنة الأعتماد الخارجي
  • وكالة التطوير والجودة
    وكالة التطوير والجودة
تعريف بالوكالة
 أنشئت وكالة الجامعة للتطوير والجودة بقرار مجلس التعليم العالي رقم 37409/م ب وتاريخ 10/9/1432ه في إطار مرحلة جديدة لانطلاق الجامعة نحو آفاق من تطوير الأداء الأكاديمي، وتفعيل أنظمة ضمان الجودة لتحسين عمليات التعليم ومخرجاته في الجامعة.  وحيث تتطلب كافة أنظمة التعليم العالي المعاصرة إيجاد نظام لضمان الجودة داخل المؤسسات التعليمية، فعليه فإن الوكالة تسعى لتحقيق رؤية الجامعة من خلال العمل الجاد في عدد من المجالس والعمادات والمراكز واللجان التابعة لها، بجانب تبني المشاريع التطويرية في الجامعة.
كلمة سعادة الوكيل
  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم .. وبعد  
مهام ومسؤوليات الوكالة
1- الإشراف على تطبيق نظم ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ومتابعة تنفيذ التقويم المؤسسي والبرامجي في الجامعة. 2- الإشراف على تطبيق أنظمة ضمان الجودة (الايزو) بشتى فروعها، لجميع وحدات الجامعة. 3-  وضع وتنفيذ الخطط لضمان جودة مخرجات العملية التعليمية في الجامعة. 4- العمل على تحقيق نظام إدارة الجودة الإلكتروني على مستوى الإدارة والبرامج الأكاديمية. 5- الإشراف على تحقيق الاعتماد الأكاديمي للبرامج الأكاديمية في الجامعة وطنياً أو دولياً. 6-  الإشراف على إعادة هيكلة الجامعة وتطويرها بما يحقق أهداف الجامعة. 7- الإشراف على إعداد الدراسات والأدلة التنظيمية والإجرائية للوحدات الإدارية والتعليمية في الجامعة. 8-  وضع برامج لتنمية قدرات ومهارات أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
الجودة والتميز: تلتزم الوكالة بتطبيق أفضل معايير الجودة والتميز في كافة اعمالها.العمل بروح الفريق: تدعم الوكالة التعاون البناء والمثمر والشراكات المحلية والعالمية الفاعلة.الابتكار والتحفيز: تشجع الوكالة على الابتكار والإبداع وندعم المبادرات ونكافئ الانجاز الفردي والجماعي.الشفافية والمسائلة: نراجع كافة اعمالنا ونعرضها على منسوينا ونسعد بكافة المقترحات لتطويرها.الفاعلية والمسؤولية: نعمل على تحقيق الاهداف والنتائج بفعالية ومسؤولية.