اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ مبادرات التحول الوطني

أنت هنا

اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ مبادرات التحول الوطني

إيماناً من الإدارة العليا بالجامعة بأهمية المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها وأهداف وزارة التعليم والجامعة، فقد وجه معالي مدير الجامعة بتشكيل لجنتين خاصة بمتابعة تنفيذ المبادرات المعتمدة للجامعة، هما:
1- اللجنة الإشرافية العليا لمتابعة تنفيذ المبادرات.
حيث تعتبر هذه اللجنة المحور الرئيس في عملية متابعة تنفيذ المبادرات ورسم الخطوط العريضة لعملية التنفيذ والمتابعة، وتسهيل عمل فرق تنفيذ كل مبادرة وتذليل العقبات والتحديات التي تواجههم سواءً على مستوى الجامعة أو الجهات ذات العلاقة من خارجها، حيث تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري كل ربع سنة، للوقوف على مدى التقدم المحرز في كل مبادرة وإيجاد حلول سريعة للمشكلات التي تواجهها.
واللجنة مكونة من معالي مدير الجامعة رئيساً وعضوية سعادة وكلاء الجامعة وملاك المبادرات ومدير مكتب إدارة المبادرات وممثل إدارة الشؤون المالية والإدارية بالجامعة.     
ومهام اللجنة هي:
أ‌-  الإشراف العام على تنفيذ مبادرات التحول الوطني المعتمدة للجامعة.
ب‌- دعم وتسهيل عملية تنفيذ مبادرات التحول الوطني.
ت‌- تقديم النصح والمشورة بما يحقق مبادرات التحول الوطني.

2- اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ مبادرات التحول الوطني.
وهذه اللجنة شكلت لتكون متابعة بشكل دوري لمستجدات المبادرات من خلال الاجتماع الدوري الذي يعقد كل أسبوعين برئاسة سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة وعضوية سعادة ملاك ومدراء المبادرات ومدير مكتب إدارة المبادرات وممثل إدارة الشؤون المالية والإدارية بالجامعة، حيث يتم مناقشة الخطة التنفيذية لمخرجات كل مبادرة والجوانب المالية المتعلقة بتلك المخرجات، والتنسيق المتواصل مع مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم، للوقوف على متطلبات واحتياجات التنفيذ وفق نظام الحوكمة الذي صدر من قبل وزارة التعليم، والرفع للجنة الإشرافية العليا بآخر المستجدات والتحديات التي تواجه عملية تنفيذ المبادرات.
 

ومهام اللجنة الدائمة على النحو التالي:
أ‌- متابعة تنفيذ المبادرات المعتمدة للجامعة.
ب‌- اعتماد فرق تنفيذ كل مبادرة.
ت‌- تسهيل عمل فرق تنفيذ المبادرات.
ث‌- اعتماد التقارير الدورية لكل مبادرة.
ج‌- إنهاء إجراءات صرف المستحقات المالية لمخرجات كل مبادرة.

قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrdq.psau.edu.sa/ar/page/1-235