مهام ومسؤوليات الوكالة

أنت هنا

مهام ومسؤوليات الوكالة

1- الإشراف على تطبيق نظم ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ومتابعة تنفيذ التقويم المؤسسي والبرامجي في الجامعة.
2- الإشراف على تطبيق أنظمة ضمان الجودة (الايزو) بشتى فروعها، لجميع وحدات الجامعة.
3-  وضع وتنفيذ الخطط لضمان جودة مخرجات العملية التعليمية في الجامعة.
4- العمل على تحقيق نظام إدارة الجودة الإلكتروني على مستوى الإدارة والبرامج الأكاديمية.
5- الإشراف على تحقيق الاعتماد الأكاديمي للبرامج الأكاديمية في الجامعة وطنياً أو دولياً.
6-  الإشراف على إعادة هيكلة الجامعة وتطويرها بما يحقق أهداف الجامعة.
7- الإشراف على إعداد الدراسات والأدلة التنظيمية والإجرائية للوحدات الإدارية والتعليمية في الجامعة.
8-  وضع برامج لتنمية قدرات ومهارات أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
9-  الإشراف على وضع وإعداد الخطط الاستراتيجية للجامعة ووحداتها ومتابعة تنفيذها.
10-  الاشراف على اعداد الخطط السنوية والخمسية للجامعة ومتابعة تنفيذها
11- العمل على تحسين الصورة الذهنية للجامعة وإيضاح توجهاتها التطويرية داخل المملكة وخارجها.
12- دراسة الخطط التطويرية للبرامج الأكاديمية في الجامعة بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل والتنافسية ومتطلبات التنمية ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي.
13- العمل على الاستفادة من مختلف التقنيات الحديثة في نظم الجودة ومتابعتها بما يتناسب مع طبيعة الجامعة وخصوصيتها.
14-  جمع وتوثيق البيانات والمعلومات الاحصائية لأنشطة الجامعة وفق المعايير الدولية.
15- إعداد ورفع تقارير الوكالة الدورية للجهات ذات العلاقة في الجامعة أو خارجها.
16- العمل على تطوير خادم آلي خاص بالوكالة يستوعب حجم المعلومات والإحصاءات في الجامعة.
17-  العمل على استحداث منظومة لتبادل البيانات والمعلومات وسلاسة تدفقها.
18- العمل على إقامة شراكات مع وحدات ومراكز وهيئات التطوير والجودة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
19-  تقديم الاستشارات والدراسات في مجال التطوير والجودة لجميع وحدات الجامعة والمجتمع المحلي.
20- الإشراف العام على مبادرات الجامعة للتحول الوطني 2020.
21-  الإشراف على خطط تحسين التصنيف ومكانة بالجامعة.
22-  تقديم النصائح والمشورة لمتخذي القرار في الجامعة بشأن التصنيف والتميز.

قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrdq.psau.edu.sa/ar/page/1-181