اتفاقية لإعتماد خمسة برامج أكاديمية بين كلية العلوم الطبية التطبيقية والهيئة الألمانية للإعتماد الأكاديمي الدولي

أنت هنا

اتفاقية لإعتماد خمسة برامج أكاديمية بين كلية العلوم الطبية التطبيقية والهيئة الألمانية للإعتماد الأكاديمي الدولي

انطلاقاً من رسالتها وتحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية في تقديم برامج اكاديمية متميزة للطلاب والتطوير المستمر وتعزيز تطبيقات الجودة قامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بعميدها سعادة الدكتور ماهر العنزي بتوقيع اتفاقية مع الهيئة الالمانية الدولية للاعتماد الاكاديمي (AHPGS) للحصول على الاعتماد الاكاديمي الدولي. وتهدف الاتفاقية الى الحصول على الاعتماد الدولي لبرامج البكالوريوس الخمسة التي تقدمها الكلية وهي بكالوريوس العلاج الطبيعي وبكالوريوس الاشعة والتصوير الطبي وبكالوريوس المختبرات الطبية وبكالوريوس التمريض وبكالوريوس تقنية الاجهزة الطبية الحيوية.
ومنذ توقيع الاتفاقية عملت وكالة الكلية للجودة والدراسات العليا بإشراف وكليها سعادة الدكتور سعود السبيعي على إعداد خطة عمل تشتمل على تشكيل عدد من اللجان الفرعية في الاقسام العلمية لإعداد النماذج المطلوبة من الهيئة الالمانية وكذلك اعداد الدراسة الذاتية لكلأ من البرامج الخمسة. كما قامت عدد من اللجان والوحدات المختلفة بالكلية على اعداد وتحديث العديد من الادلة وترجمتها للغة الانجليزية كدليل الارشاد الأكاديمي للطالب ولعضو هيئة التدريس ودليل التدريب والامتياز. كما تم تشكيل لجنة لتطوير الموقع الالكتروني للكلية وتحديثه وترجمة محتواه الانجليزي ليكون واجهة تتناسب مع ما تقدمه الكلية من مستوى تعليمي وتدريبي وبحث علمي وخدمة مجتمع مميزة.
يأتي توقيع هذه الاتفاقية ومثيلاتها بين عدد من كليات الجامعة وعدد من جهات الاعتماد الدولية بدعمٍ وإشرافٍ مباشر من وكالة الجامعة للتطوير والجودة ومعالي مدير الجامعة حفظه الله .

قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrdq.psau.edu.sa/ar/news/1-439