أنت هنا

السيرة الذاتية والعملية

الاسم : ناصر بن سعد بن سيف القحطاني

الجنسية : سعودي

العنوان :  وكالة الجامعة للتطوير والجودة - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ص . ب 173، الخرج 11942

تاريخ ومكان الميلاد :  1380 هـ ، الرياض

الحالة الاجتماعية  :   متزوج ولدي خمسة أطفال

اللغات التي أجيدها:  اللغة العربية – اللغة الإنجليزية

البريد الالكتروني:   nasalka1@hotmail.com

 

المؤهلات العلمية:-

الدرجة العلمية/ العام

الجامعة / الدولة

دكتوراه في الإدارة العامة – 1994-1995م تخصص الدقيق

( إدارة الأفراد وعلاقات العمل  HR)

جامعة – بتسبرج (أمريكا )

شهادة متقدمة متخصصة في إدارة الأفراد وعلاقات العمل-1994-1995 م

جامعة – بتسبرج (أمريكا )

ماجستير في الإدارة العامة – 1989م

جامعة – بتسبرج (أمريكا )

شهادة متقدمة في علم الإدارة – 1989م

جامعة – بتسبرج (أمريكا )

بكالوريوس في الإدارة العامة – 1985م

جامعة الملك عبد العزيز

 

 

التدرج الوظيفي والخبرات العملية:

1- جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز :

  • وكيل الجامعة للتطوير والجودة  – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز اعتبارا من 22/01/1438 هـ .
  • عميد كلية إدارة الأعمال بالخرج - جامعة سلمان بن عبد العزيز 23 /11 /1431 هـ.
  • عميد كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم - جامعة سلمان بن عبد العزيز 23/10/1433هـ   .
  • المشرف على قسم إدارة الموارد البشرية - كلية إدارة الأعمال بالخرج - جامعة سلمان بن عبد العزيز إعتبارا من 1431 هـ  .
  • أستاذ مشـارك بقسم إدارة الموارد البشرية - كلية إدارة الأعمال بالخرج - جامعة سلمان بن عبد العزيز .

2- جامعة الملك فيصل -كلية العلوم الإدارية والتخطيط :-

  • عميد كلية العلوم الإدارية والتخطيط 2004-2006م .
  • وكيل كلية العلوم الإدارية والتخطيط للشئون الأكاديمية من 21/11/1422هـ وحتى 1424هـ.
  • رئيس قسم القانون من 28/7/1420 هـ وحتى 28/7/1422هـ .
  • وكيل كلية العلوم الإدارية والتخطيط للشئون الأكاديمية من 18/1/1418هـ  -18/1/1420هـ.
  • رئيس قسم القانون من 25/2/1417هـ   ولمدة عام ونصف.
  • معيد – جامعة الملك فيصل بالإحساء 1405-1406هـ .

 

عضوية اللجان  بجامعة سلمان بن عبد العزيز:

  • عضو اللجنة الدائمة للمعيدين والمحاضرين1431-1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة للخطط والمناهج 1431-1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة لتحديد احتياجات كليات الجامعة من المتعاونين للتدريس في كليات الجامعة 9- 1-1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة لمكافأة الحاسب الآلي 1-1-1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة لترقيات الموظفين في الجامعة 6-2- 1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة لاستقطاب مواطنين من الدارسين بمراحل الدراسات العليا 21-2-1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة للسنة التحضيرية إعتبارا من 29/10/1434 هـ.
  • عضو " لجنة التعاون الدولي بجامعة سلمان بن عبد العزيز"  2012 م.
  • عضو "مجلس شؤون الطلاب" إعتبار من 2011 م.
  • عضو اللجنة العليا للتعليم الموازي بالجامعة إعتبارا من 29/11/1433 هـ.
  • عضو "لجنة دراسة اللائحة الإدارية والمالية للمركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر" 20/06/1432 هـ.
  • عضو فريق عمل كليات ووحدات الجامعة للخطة الاستراتيجية 4- 1432هـ .
  • عضو اللجنة الدائمة لإستقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس إعتبارا من 29/10/1434 هـ.
  • عضو لجنة إنتقال بعض كليات الجامعة إلـى مقر الجامعة  إعتبارا من 25/05/1434 هـ.
  • عضو اللجنة الدائمة لتأديب الطلاب.
  • عضو لجنة التقييم والمتابعة (حفل التخرج الأول) 1432 هـ.
  • عضو اللجنة الدائمة لتدريب الطلاب والطالبات 24/04/1432 هـ.
  • عضو لجنة دراسات المبادرات التنافسية لتعزيز المسئولية الاجتماعية للجامعات السعودية.
  • عضو اللجنة الدائمة ليوم المهنة وتهيئة فرص العمل للخريجين إعتبـارا من 02/05/1435 هـ.
  • عضو اللجنة الدائمة للاعتماد الخارجي إعتبارا من 07/06/1435 هـ.
  • عضو "مجلس التطوير والجودة" بالجامعة إعتبارا من 08/06/1435 هـ.
  • عضو "اللجنة الدائمة للخطة الإستراتيجية" إعتبارا من 08/06/1435 هـ.
  • عضو "اللجنة الإشرافية العليا" 2013/2014 م.
  • عضو "مجلس المكتب التنفيذي للخطة الإستراتيجية" 2013/2014 م.
  • عضو "اللجنة الدائمة للخطط والبرامج الدراسية" إعتبارا من 07/11/1435 هـ.
  • عضو "لجنة لدراسة مقترح تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالحضور والغياب للطلاب" إعتبارا من 10/3/1436 هـ.
  • عضو "مجلس إدارة صندوق الطالب" إعتبارا من 16/3/1436 هـ.
  • رئيس "لجنة دائمة للإعداد والتنسيق للمناسبات والفعاليات العامة والخاصة بالجامعـة" إعتبارا من 30/04/1436 هـ.
  • رئيس "لجنة استثمارات صندوق الطلاب" إعتبارا من 22/08/1436 هـ.
  • رئيس "اللجنة الدائمة لمؤشرات الأداء " إعتبارا من 20/12/1437 هـ.
  • رئيس "اللجنة الدائمة للإعتماد الخارجي" إعتبارا من 20/12/1437 هـ.
  • نائب رئيس "مجلس التطوير والجودة بالجامعة" إعتبارا من 20/12/1437 هـ.
  • رئيس "لجنة الخطط والنظام الدراسي" بكلية إدارة الأعمال إعتبارا من 02/01/1438 هــ.
  • عضو "اللجنة العليا للسنة التحضيرية" إعتبارا من 12/01/1438 هـ.
  • رئيس "اللجنة الدائمة للخطة الاستراتيجية" إعتبارا من 04/01/1438 هـ.
  • رئيس "لجنة التخطيط الاستراتيجي" بكلية إدارة الأعمال إعتبارا من 17/01/1438 هـ.
  • عضو "اللجنة العليا للتعليم الموازي وبرنامج التجسير بالجامعة" إعتبارا من 22/01/1438 هـ.
  • نائب رئيس "اللجنة الإشرافية العليا لتنفيذ الخطة الإستراتيجية" إعتبارا من 13/03/1438 هـ.
  • نائب رئيس "اللجنة العليا للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد" إعتبارا من 13/03/1438 هـ.
  • رئيس "اللجنة الدائمة للوثائق والمحفوظات" إعتبارا من 12/04/1438 هـ.
  • رئيس "اللجنة الدائمة لبرنامج تقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة".

 

عضوية اللجان بجامعة الملك فيصل:

  • عضو لجنة القبول وإعداد امتحانات القبول في الجامعة 1419هـ/1420هـ .
  • عضو لجنة الاستقبال لحفل تخرج الجامعة 1415هـ.
  • ممثل الكلية في لجنة الدراسات العليا بالجامعة 1419هـ /1420هـ .
  • ممثل الكلية في لجنة الدراسات العليا بالجامعة 1421/1422هـ.
  • عضو اللجنة التنفيذية ليوم المهنة في الجامعة 1418هـ  .
  • عضو لجنة تحديد احتياجات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة 1417هـ/1418هـ .
  • ممثل الكلية في الجنة الدائمة للشئون الأكاديمية  بالجامعة  1419/1420هـ .
  • عضو لجنة الطلاب المتعثرين دراسياً1419 /1420هـ.
  • عضو لجنة التسجيل الآلي في الجامعة الفصل الثاني 1419/1420هـ.
  • عضو لجنة العلاقات العامة والاستقبال لحفل تخرج طلاب الجامعة الثاني والعشرين ـ1421/1422هـ.
  • عضو الجنة ( الدائمة) للتخطيط والمتابعة 32/10/1422هـ .
  • نائب رئيس اللجنة الدائمة للتخطيط والمتابعة 1422-1423هـ .

 

عضوية اللجان بكلية العلوم الإدارية و التخطيط  بجامعة الملك فيصل:

  • عضو لجنة التأثيث مبنى الكلية الجديد 1418هـ .
  • رئيس لجنة إعداد اللائحة الداخلية للكلية 1418هـ .
  • رئيس لجنة يوم المهنة بالكلية 1418هـ .
  • رئيس لجنة النظر في حالات الغش في الامتحانات النهائية بالكلية 1418هـ .
  • رئيس لجنة سير الامتحانات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1418هـ/ 1419هـ.
  • رئيس لجنة سير الامتحانات النهائية الفصل الدراسي الأول 1419هـ /1420هـ.
  • رئيس لجنة سير الامتحانات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1419هـ /1420هـ.
  • رئيس لجنة دراسة مجالات التعاون بين الغرفة التجارية بالدمام وكلية العلوم الإدارية والتخطيط في الجامعة .
  • رئيس لجنة إعداد دليل كلية العلوم الإدارية والتخطيط .
  • عضو لجنة سير الامتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني 1417هـ /1418هـ.
  • عضو لجنة القبول 1417هـ /1418هـ ، 1416هـ /1417هـ  .
  • عضو لجنة امتحانات القبول 1417هـ / 1418هـ ، 1416هـ/1417هـ .
  • رئيس لجنة الشئون الأكاديمية 1416هـ/1417هـ ، 1415هـ /1416هـ .
  • عضو لجنة سير الامتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني 1416هـ/1417هـ.
  • عضو لجنة سير الامتحانات الفصل الدراسي الثاني 1415هـ/1416هـ .
  • عضو لجنة التدريب العملي للعام الدراسي 1417هـ/1418هـ .
  • عضو لجنة وضع تصور لتجهيز مبنى الكلية الجديد 1416هـ .
  • عضو لجنة تحديد احتياجات الكلية المستقبلية من أعضاء هيئة التدريس 1417هـ/1418هـ .
  • رئيس لجنة التقويم والأداء في مؤتمر اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي بكلية العلوم الإدارية والتخطيط 1421هـ .
  • رئيس لجنة الخريجين لعام 1421هـ .
  • عضو لجنة البحث العلمي في الكلية لعام 1421هـ .

 

الأبحاث المنشورة والمقبولة للنشر:-

 

Papers/Articles Published and accepted:

1

Nasser S. Al-Kahtani, Zafrul Allam “Supportive and Defensive Communication Climate among Subordinate Staff of Salman bin Abdulaziz University: An Empirical Assessment”   (Life Science Journal) U.S.A, 2013 Volume 10 No. 4 http://www.lifesciencesite.com/

2

Nasser S. Al-Kahtani, Nawab Ali Khan "Human Resource Development Practices in Telecom Sector in Saudi Arabia: An Empirical Presentation" Research Journal of Recent Sciences, India.

Acceptance Date: 14 November 2013. http://mail.google.com/mail/u/0/?shva=1 Research No.: 15/A/1433 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University)

3

Nasser Saad Al-Kahtani, Zafrul Allam “Evaluation of Educational, Social and Psychological Problems of College Students: A Case Study of King Faisal University of Kingdom of Saudi Arabia” Journal of American Science, U.S.A 2013 Volume 9 No. 5 http://www.jofamericanscience.org

4

Nasser Saad Al-Kahtani “JOB BURNOUT AS A FUNCTION OF DEMOGRAPHICAL VARIABLES: WHAT DO SAUDI ARABIA BANKING EMPLOYEES REFLECT?”   Far East Journal of Psychology and Business, Hong Kong, Sept 2013 Volume 12 No 3   www.fareastjournals.com

5

Nasser S. Al-Kahtani “Patronage and its Impact on Policy Making Process and Administration of Government Agencies in the U.S.”  (Journal of Social Welfare and Management, India, Volume 5 Number 4, Oct - Dec 2013)   http://www.rfppl.com/about_journal.php?jid=15

6

Nasser S. Al-Kahtani ,  Zafrul Allam “Exploring Value Preferences among Students: An Empirical Study of Salman bin Abdulaziz University”   (Journal of American Science, U.S.A  2013 Volume 9 No 12 http://www.jofamericanscience.org

7

Nasser S. Al-Kahtani, Syed Abdul Malik "An Investigation of Technical and Scale Efficiency of Public Universities in Saudi Arabia" (Accepted for Publication in “Research Journal of Applied Sciences, Engineering and Technology” Pakistan) Acceptance Date: Oct-5-2013  http://www.maxwellsci.com/jp/j2p.php?jid=RJASET Research No.: 71/A/1432 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University)

8

Nasser S. Al-Kahtani ,  Zafrul Allam  “A comparative study of job burnout, job involvement, locus of control and job satisfaction among banking employees of kingdom of Saudi Arabia”  (Accepted for Publication in Life Science Journal, U.S.A (ISSN 1097-8135)  Acceptance Date: November 6, 2013  http://www.lifesciencesite.com Research No.: 70/A/1432 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University).

9

 Al Kahtani, N.S.  & Allam, Z. (2013).  Supportive and Defensive Communication Climate among Subordinate Staff of Salman bin Abdulaziz University: An Empirical Assessment. Life Science Journal, 10(4), 502-509.(ISI, Thompson Reuters  JOURNAL INDEXED), ISSN: 1097-8135,  Impact Factor 2012: 0.165 Research No.: 70/A/1432 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University).

10

 Al Kahtani, N.S.  & Allam, Z. (2013).  A Comparative Study of Job Burnout, Job Involvement, Locus of Control and Job Satisfaction among Banking Employees of Kingdom of Saudi Arabia. Life Science Journal, 10(4), 2135-2144.(ISI, Thompson Reuters  JOURNAL INDEXED), ISSN: 1097-8135,  Impact Factor 2012: 0.165

11

 Al Kahtani, N.S.  & Allam, Z. (2013).Exploring Value Preferences among Students: An Empirical Study of Salman bin Abdulaziz University. Journal of American Science, 9(12), 44-53.( ISI, Thompson Reuters  JOURNAL  INDEXED), ISSN 1545-1003

12

 Al Kahtani, N.S.  & Allam, Z. (2013).  Evaluation of Educational, Social and Psychological Problems of College Students: A Case Study of King Faisal University of Kingdom of Saudi Arabia. Journal of American Science, 9(5), 121-130.( ISI, Thompson Reuters  JOURNAL INDEXED), ISSN 1545-1003

13

 Nasser S. Al-Kahtani, Nawab Ali Khan "Human Resource Development Practices in Telecom Sector in Saudi Arabia: An Empirical Presentation" Research Journal of Recent Sciences, India. Acceptance Date: 14 November 2013. http://mail.google.com/mail/u/0/?shva=1 Research No.: 15/A/1433 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University)

14

Nasser Saad Al-Kahtani “JOB BURNOUT AS A FUNCTION OF DEMOGRAPHICAL VARIABLES: WHAT DO SAUDI ARABIA BANKING EMPLOYEES REFLECT?”   Far East Journal of Psychology and Business, Hong Kong, Sept 2013 Volume 12 No 3   www.fareastjournals.com

15

Nasser S. Al-Kahtani “Patronage and its Impact on Policy Making Process and Administration of Government Agencies in the U.S.”  (Journal of Social Welfare and Management, India, Volume 5 Number 4, Oct - Dec 2013)   http://www.rfppl.com/about_journal.php?jid=15

16 Nasser S. Al-Kahtani, Syed Abdul Malik "An Investigation of Technical and Scale Efficiency of Public Universities in Saudi Arabia" (Accepted for Publication in “Research Journal of Applied Sciences, Engineering and Technology” Pakistan) Acceptance Date: Oct-5-2013  http://www.maxwellsci.com/jp/j2p.php?jid=RJASET Research No.: 71/A/1432 HC (Funded by Salman bin Abdulaziz University)
 

 

الاهتمامات البحثية :

  • الاهتمام في العوامل المؤثرة على سلوك الأفراد ومدى تأثيرها على الأداء.
  • الاهتمام في دراسة ثقافة المجتمع (Culture) مثل العادات والتقاليد ومدى تأثيرها على سلوك الأفراد داخل الجهاز الذي يعمل به.
  • القراءة في التطورات الحديثة في مجال تنمية القوى البشرية بشكل عام ومجال إدارة الأفراد بشكل خاص.

 

المؤتمرات / ورش العمل:

  • التخطيط الاستراتيجي – جامعة الخرج – ورشة عمل  2011 م.
  • تدريب المراجع الخارجي  (الهيئة القومية للتقويم والإعتماد الأكاديمي) 22-25/04/1432 هـ الموافق 27-30 مارس 2011 م.
  • متطلبات التأهل للإعتماد المؤسسي والبرامجي (الهيئة القومية للتقويم والإعتماد الأكاديمي) جـدة 10-11/04/1432 هـ الموافق 15-16 مارس 2011 م.
  • التخطيط والتنفيذ للدراسة الذاتية تمهيـداً لبرنامج الإعتماد الأكاديمي – جامعة الخرج 12-13/03/1432 هـ الموافق 15-16 فبراير 2011 م.
  • توصيف البرنامج وتقديـره – وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية – جامعة سلمان بن عبد العزيز 2-3 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 18-19/09/2012 م.
  • دورة تدريبية للبرنامج التدريبي (قــوة الإختيار) 02/11/1434 هـ الموافق 26/09/2013 م.
  • حضور دورة تدريبيـة في المملكة المتحـدة بشأن الجودة والإعتماد الأكاديمي 25/7-7/8/1434هـ.
  • حضور ورشة عمل المنظمة من قبل مركـز القيادة الأكاديمية 15-16 /10/ 2011 م– السعوديـة تحت عنوان:

“Recruiting, Developing and Retaining a Faculty for Twenty First Century”

  • "الجمعية الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة العامة" برمنجهـام – بريطانيـا 19-22/07/1999 م.
  • "الجمعية الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة العامة" بكين – الصين 10-13/07/2000 م.
  • مركز دراسات وإستشارات الإدارة العامــة (PARC) "السياسات العامة في منظمـة القطاع العام"، جامعة القاهـرة – القاهرة – مصـر 10/2011 م.
  • " تحسين الأداء والجودة في كليات إدارة الأعمال والتجارة في جامعات العالم العربـي" جامعـة حلب – سوريـا 11-13/03/2003 م.
  • مركز دراسات وإستشارات الإدارة العامــة (PARC) "اللامركزيــة في إدارة الشؤون الحكوميـة المحليـة "، جامعة القاهـرة – القاهرة – مصـر 8/2006 م.
  • "التخطيط الإستراتيجي في التعليم العالــي" -  جامعة كارديف ميتروبوليتان – المملكة المتحـدة. 26-28/11/2013 م.
  • "القمة السنوية الثانيـة للموارد البشريـة بالمملكـة" – الرياض 24-25/04/1435 هـ.
  • حضور "برنامج تدريبي في المملكة المتحدة للمختصين في إدارة الأعمال" خلال فترة 22 – 30/05/1435 هـ.
  • حضور المؤتمر العلمي في لوس أنجلس – أمريكا 14/08/1435 هــ إلى 17/08/1435 هـ تحت عنوان:

“The Global Business, Marketing, Finance & Economics Research Conference”

  • حضور برنامج "مقاييس الإعتماد الأكاديمي وتقييم الجامعات" – لنــــدن – إنجلتــرا خلال الفترة من 24/09/2014 م لمدة (10) أيام.
  • حضور فعاليات ورشة عمل بعنوان: "آلية بناء نظام دعم القرار" – وزارة التعليم – المملكة العربية السعودية 03/08/1437 هــ الموافق 10/مايو/2016م.

 

عضوية الجمعيات العلمية و المهنية :

  • عضو الجمعية السعودية للإدارة .
  • عضو جمعية إدارة الموارد البشرية .

 

الخبرات التدريسية : (التي تم تدريسها بجامعة الملك فيصل)

  • إدارة عامة.
  • سلوك تنظيمي .
  • تنظيم وإدارة الموارد البشرية.
  • إدارة موارد بشرية.
  • إدارة أعمال.
  • مفاهيم الإدارة باللغة الإنجليزية .
  • موضوعات مختارة باللغة الإنجليزية.
  • مشروع التخرج (1).
  • مشروع التخرج (2).

 

المهارات الفردية :

  • استخدام الحاسب الآلي في مجال التطبيقات الإدارية .

 

الاهتمامات الخاصة والهوايات:

  • القراءة.
  • الرياضة.
Display Way: